كلمة المدير العام

dg
El Mahdi ARRIFI المدير العام
 
quote

 


عملت وكالة التنمية الفلاحية منذ انشائها سنة 2008 ، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على تعزيز مكتسباتها و تكريس ادائها في إدارة مخطط المغرب الأخضر. 

أصبحت  وكالة التنمية الفلاحية اليوم نموذجا مؤسساتيا ، نظرا لنهجها وطرق تدخلها على مختلف الأصعدة .

و في هذا الاطار، طورت وكالة التنمية الفلاحية خبرة غنية في الترويج للعرض الاستثماري في المجال الفلاحي ، وتعبئة الأراضي الفلاحية ، وتطوير مشاريع التجميع، وتصميم وهيكلة المشاريع، وكذلك متابعة التنفيذ في مجال المشاريع الفلاحية المختلفة بتنسيق مع المديريات الجهوية للفلاحية .

كما تم تطوير خبرة جيدة من قبل الوكالة في الترويج المنتوجات المجالية وطنيا ودوليا ، ورفع مستوى المجموعات ذات النفع الاقتصادي   والتعاونيات الفلاحية المعنية.

اكتسبت الوكالة أيضًا خبرة كبيرة في التمويل من طرف الجهات المانحة لتنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية المتعلقة بالفلاحة التضامنية وتعزيز مقاومة الفلاحة  للتغيرات المناخية. توجت هذه الجهود باعتماد الوكالة من قبل صندوق التكييف (FA) سنة 2012 و من قبل صندوق المناخ الأخضر (GCF) عام 2016 مما يتيح لها الوصول المباشر إلى موارد هؤلاء المانحين. 

أكثر طموحا وأكثر تفاعلية ، فإن  أطرنا في خدمتكم و مساعدتكم في سعيكم لمعرفة وفهم وتوجيه واتخاذ القرار خلال المراحل المختلفة لتصميم وتنفيذ مشاريعكم الفلاحية .

quote